نصائح حول اختيار افضل ثلاجة بيتك





نصائح حول اختيار افضل ثلاجة بيتك

فيما يلي سنوجز لك بعض النصائح التي ستمكنك من القيام بعملية شراء حكيمة بالتأكيد.
حدد نوع الثلاجة التي ترغب باقتنائها، والتي تلبي احتياجاتك.
حدد الطاقة الاستيعابية للثلاجة التي ترغب باقتنائها، الثلاجات القياسية تتراوح أحجامها ما بين 18 و 25 قدماً مكعباً، مع الإشارة إلى أن تحديد الطاقة الاستيعابية يعتمد على عدد الأشخاص في الأسرة، العائلات الكبيرة بحاجة إلى ثلاجات كبيرة، مع اعتماد أن كل شخص بالغ في العائلة بحاجة إلى 5 أقدم مكعبة من الثلاجة كمعدّل.
قم بقياس الأبعاد التي تود وضع الثلاجة فيها ضمن مطبخك، مع الأخذ بعين الاعتبار هوامش لأبواب الثلاجة، وهوامش أخرى للتهوية حول الثلاجة، وعندما تذهب إلى المتجر، قم بفحص أبعاد الثلاجة، واختر ما يناسبك.
قم بقياس أبعاد باب المطبخ، وتأكد بعد قياس أبعاد الثلاجة أنه من الممكن تمريرها عبر الباب، وتأكد من وجود مقبس كهربائي في الحائط قرب المكان الذي تود وضع الثلاجة فيه.
حدد ميزانيتك، وهذا ما سيساعدك على اختيار النوع، الثلاجات التي تحتوي على مجمّد (فريزر) علوي هي الأرخص ثمناً، وثلاجات ثلاجات الباب الفرنسي أو فرنش دور هي الأغلى ثمناً.
حدد الصفات الإضافية التي تود أن تتواجد ضمن الثلاجة، كفتحة إنتاج قطع الثلج، فلاتر تنقية الهواء داخل الثلاجة، إمكانية تغيير ارتفاعات الرفوف الداخلية، وجود أماكن أكثر للعصائر والمشروبات ضمن باب أو أبواب الثلاجة من الداخل.
خلاصة

تمتلئ الأسواق اليوم بأنواع وأشكال الثلاجات المختلفة، وبذلك فإن اختيار الثلاجة المناسبة لبيتك لم يعد من الأمور السهلة، لذلك فإن اتباع خطوات علمية قبل الذهاب إلى المتجر للشراء، سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت، وهذا ما وفره لك لبيب دوت كوم عبر هذه المقالة.

أنواع الثلاجات تنقسم إلى ستة أنواع رئيسية، الثلاجات التي تحتوي على مجمّد (فريزر) علوي، الثلاجات التي تحتوي على مجمّد (فريزر) سفلي، ثلاجات بلا مجمّدات، ثلاجات جنب إلى جنب، ثلاجات الباب الفرنسي أو فرنش دور، بالإضافة إلى الثلاجات المكتبية الصغيرة أو ثلاجات كومباكت.

كل نوع من هذه الثلاجات له ما يميّزه، وهو ما تناولناه في القسم الأول من هذا الدليل الشامل لاختيار الثلاجة الأنسب لبيتك.

تحديد النوع، ومن ثم الطاقة الاستيعابية للثلاجة مع الأخذ بعين الاعتبار أن كل شخص بالغ في العائلة بحاجة إلى 5 أقدام مكعبة من الثلاجة، وقياس أبعاد المكان الذي ترغب بوضع الثلاجة فيه وأبعاد الثلاجة والأخذ بعين الاعتبار هوامش للتهوية حول الثلاجة بحوالي 5 إلى 10 سنتيمترات، هي أهم النقاط التي عليك الالتفات إليها عند التفكير باقتناء ثلاجة بيتك.

لكل نوع من الثلاجات نقاط قوته، مع الإشارة إلى أن الكثير من العائلات، وبالأخص في الوطن العربي تفضّل الثلاجات التي تحتوي على مجمّد (فريزر) علوي، وهي الثلاجات الكلاسيكية، وأهم ما يميّزها هو أن مستويات أسعارها هي الأدنى ما بين أنواع الثلاجات الأخرى، باستثناء الثلاجات الصغيرة (المكتبية).

المميزات الأخرى للثلاجات تتنوّع ما بين التحكم في ارتفاعات الرفوف في داخل الثلاجة، وصولاً إلى احتوائها على أداة تبريد للماء، وأداة صنع مكعبات الثلجية، وحتى عدد الفلاتر للحفاظ على هواء سليم ومناسب لجميع أنواع الأطعمة والمشروبات المحفوظة في داخل الثلاجة.

عملية الاختيار ليست بالعملية السهلة على الإطلاق، ولكن كما عوّدكم موقع لبيب دوت كوم، وانطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية، فإن هذه المقالة جاءت من أجل إرشادك نحو ما يناسبك، ولكن يبقى أهم ما في الأمر أن تختار ما يلبي احتياجاتك، ووفق ميزانيتك!










إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu