طريقة شراء الثلاجة المناسبة



طريقة شراء الثلاجة المناسبة

لحصول على طعام طازج ومشروبات بارده فرش بشكل مستمر هو حلم ومطلب أساسي لكل عائلة. ولهذا اصبحت الثلاجة من أهم الاجهزه التي لابد أن تتوفر في المطبخ. فقد يوجد العديد من أنواع وموصغات واشكال في السواق لكن كل هذا يجعل شراء الثلاجة المناسبة أمر صعب ودائما عند اختيار الثلاجة.
 انواع الثلاجات؟؟

فقد يوجد أربع أنواع رئيسية للثلاجات لابد معرفتهم قبل شراء ثلاجة لان كل نوع له مميزات وعيوب يختلف كل من نوع الي اخر. حيث تتعرض الي حيره اثناء شراء ايهم افضل وأنسب لك فعليك معرفات هذه الموصفات قبل شراء.

1_حجم و طاقة استيعاب الثلاجة؟

حيث يقاس الثلاجة بالقدم المكعب cu.ft حيث طاقة الاستيعاب أحد اهم العوامل التي لابد ان تهتم بها عند الشراء الثلاجة. حيث حجم الثلاجه أكثر شئ مطلوب لان اذا تم اختيار حجم ثلاجة أكثر من مطلوب هذا يؤدي الي الافراض في طاقة الكهرباء، وكما عند شراء ثلاجه صغيرة الحجم هذا يجعل عملية التخزين صعبة للغاية وغير مناسبة، لذا يجب الحرص علي اختيار حجم الثلاجة المناسب ولمعرفة حسب حجم الثلتجة يوجد قاعدة تقول ان لكل فرد في عائلة يجب يتوفر له 4 قدم مكعب حيث اذا لديك عائلة مكونه من 5افراد يفضل شراء ثلاجة لاتقل عن 20قدم مكعب تقريبآ، ولابد ان لا تنسي شئ مهم وهي أن عندما يتم قرأت طاقة الاستيعاب للثلاجة فأنت تقراء طاقة الثلاجة والفريزر وسوية وليس لقسم الثلاجة فقط. فيجب أن تحرص عند شراء علي اختيار مساحة الثلاجة وتقدير عامل السعر ثلاجة.
المساحة المتوافره لوضع الثلاجة

يذهب الجميع الي اختيار ثلاجة بالحجم اكبر لكن هذا ليس عملي، حيث يجب أن تقيس وتتاكد من مساحة المتوافرة في المطبخ للثلاجة التي تريد ان تشتريها كما لابد ان تحرص علي وجود مساحة اضافية بجوار وجانب الثلاجة وهذا لسبيين
الاول_ أن الثلاجة بحاجة لفراغ حتي تعمل بشكل افضل

الثاني_ توفير مساحة لسهولة التنظيف لان دائما يكون بجانب وخلف الثلاجة غير نظيف بسبب صعوبة الوصول لها.
 صانعة ثلج الثلاجة

من احد مميزات التي يجب معرفتها قبل شراء ثلاجة هي صانعة ثلج ثلاجة وهذا متوفر في الثلاجات الكبيرة ويقل توفرها في ثلاجات صغيرة حيث يتم توصيل خط ماء بالثلاجة ويتم تنقية عن طريق فلتر بداخل الثلاجة وهذا يصبح لديك ماء نقيه وثلج صالحة للشرب ويوجد ثلاجات توفر ثلج فقط وهذا الامر صعب لا توفير ثلج بشكل دائما عكس الماء البارد المتوفر دائما وهذا يرجع الي اختلاف موديلات الثلاجات فش شكل الثلاجة.
فقد اصبح بتوافر حماية لمنع الأطفال من التلاعب بالماء وثلج فيمكنك قفل صانعة الثلج.
كما يوجد ملاحظة أن أغلب الموديلات توفر لك صانعة الثلج في خارج الثلاجة علي الباب وهذا افضل من بعض الموديلات التي توفر بداخل الثلاجة. فان توافر الثلج خارج الثلاجة يعني وصول أسرع للثلج وايضا أقل فتح الباب ثلاجة.
 التخزين في ثلاجة

من أهم عامل يتوافر داخل الثلاجة الي حصول تخزين جيد حتي يحصل علي ترتيب المواد العذائية داخل الثلاجة بشكل انيق
فيواجد عوامل فلابد الحرص منها عند اختيار الثلاجة.

-ادراج الزجاج افضل من ادراج الشبك

وهذا لسهولة تنظيف ادراج الزجاج اسرع من ادراج الشبك.

_حرص علي ميزة مانع اندلاق السوائل
هذه ميزه تتوافر في أدراج الزجاج.

-درس مدي قابلية أدراج الثلاجة للتعديل

_ حرص اختيار فرق الارتفاع
أدراج الثلاجة

كثير من الثلاجات حديثة اصبحت توفر حاويات خاصة بداخل بداخل الثلاجة لأنواع مختلفة للطعام حيث يمكنك تغير درجة الحرارة أو رطوبة كل حاوية.
  شاشة إل سي دي في الثلاجة

كثير من موديلات الثلاجات المتنوعه الحديثة اصبحت يتوفر بها شاشة ال سي دي صغيره علي باب الثلاجة وهذه مميزه يذهب اليها الجميع عند شراء


إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu