الغسالة الاوتوماتيكي : فهم البرامج المختلفة



أمام العديد من برامج الغسالة ، يمكن للمرء أن يبقى مرتبكًا في بعض الأحيان. ما البرنامج الذي يجب عليّ تشغيله لغسيل الملابس الرقيقة؟ سؤال

درجة الحرارة ، تدور ، وضع سريع ... ماذا تختار؟

قبل بدء غسيل الماكينة ، من الضروري قراءة ملصق ملابسك. هذا سوف يسمح لك بمعرفة ، اعتمادا على الألياف النسيجية ، ما هي درجة حرارة الغسيل القصوى ، ولكن أيضا البرنامج الصحيح
.

 درجة الحرارة: معظم الملابس (القطن والاصطناعي) يغسل حوالي 40 درجة. يتطلب الكتان الأكثر رقة غسيل آلي عند 30 درجة ، أو حتى غسيل بارد. باستخدام هذا الوضع ، تستهلك الغسالة نصف طاقة أقل ولكن الغسيل أقل جيدًا. بالنسبة للملابس القذرة للغاية ، مثل المناشف الإسفنجية ، ترتفع إلى 60 أو 90 درجة ، إذا كانت التسميات تسمح بذلك.
    

    
الدوران: كلما ارتفعت سرعة الدوران ، كلما زادت سرعة تجفيف الملابس وتجعلها أكثر تجاعدا. بالنسبة للأقمشة الحساسة ، من الأفضل خفض سرعة الدوران إلى الحد الأقصى من أجل الحفاظ على ألياف النسيج. و"شطف تانك" لا تدور، مما يسمح للمنسوجات أن تظل في الماء، وخصوصا عندما لم يكن لديك خيار إزالة فورا البرميل. ميزة؟ منع الملابس من التجعيد.
    

    
الوضع السريع: البرنامج القصير موجود على معظم الأجهزة. يسمح بغسل الماكينة لمدة تتراوح بين 30 و 45 دقيقة. هذا هو البرنامج المثالي للغسيل المتسخة بخفة.

 
أي برنامج لأي نوع من الكتان؟
اعتمادا على العلامات التجارية والنماذج ، قد تختلف البرامج. ومع ذلك ، يتم العثور على عدد من البرامج الكلاسيكية من جهاز واحد إلى آخر.

    
الاصطناعية / الأبيض والألوان: هذين النوعين من البرامج للتكيف مع الغسالة إلى ألياف النسيج من الجهاز: الأبيض والألوان للقطن، الاصطناعية للألياف المنسوجات. عدة درجات حرارة ثم متوفرة. على سبيل المثال ، لغسل منشفة تيري قطنية بيضاء ، استخدم الأبيض والألوان في برنامج 90 درجة. بالنسبة إلى تي شيرت اصطناعي ، استخدم البرنامج الاصطناعي عند 30 درجة.
    

    
الألوان الداكنة: يستخدم هذا البرنامج المزيد من الماء لإزالة بقايا الغسيل التي تؤثر على الألوان الداكنة. لهذا النوع من الغسالات ، من المستحسن استخدام المنظفات السائلة وليس المسحوق.
    

    
دورات دقيقة: الحرير ، الصوف ، إلخ. تقدم هذه البرامج غسالة آلية عند درجة حرارة منخفضة وسرعة دوران منخفضة للحصول على رعاية أفضل للأقمشة الحساسة مثل البلوزات الصوفية أو البلوزات الحريرية.
    

    
"البشرة الحساسة": مثالية لملابس الأطفال أو الملابس الداخلية ، يوفر هذا البرنامج المنسوجات بالتنظيف الذي يزيل الجراثيم والعث. كما أنه يقوي دورة الشطف لإزالة جميع بقايا الحساسية من الغسيل. إذا لم يكن لديك هذا البرنامج ، فإن ميزة "Rinse plus" تقدم نفس المزايا.


إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu