كيفية اصلاح جميع منصات الالعاب : PSP , PS3 , PS4 , PS5 , XBOX , WIFI

 كيفية اصلاح جميع منصات الالعاب : PSP , PS3 , PS4 , PS5 , XBOX , WIFI 


صيانه وبرمجة جميع اجهزة البلاي ستيشن 4و3وصيانه اجهزة الاكس بوكس ون وتحميل العاب


الحصول على صيانة لجهاز Xbox الخاص بك


إذا قمت بتسجيل جهازك، فقم بتسجيل الدخول إلى خدمات الجهاز لمعرفة حالة ضمان الجهاز. إذا كان الجهاز مشمولاً بالضمان، فإن عمليات الإصلاح تتم مجانًا. إذا كان جهازك خارج الضمان، فسيتم فرض رسوم إصلاح.
تسجيل الدخول
إذا لم تكن قد سجّلت جهازك بعد، فاتبع الخطوات الموجودة هنا:
تسجيل جهاز Xbox الخاص بك أو إلغاء تسجيله


كيفية إصلاح قرص لعبة إكس بوكس مخدوش


تستخدم وحدة تشغيل أقراص الإكس بوكس الليزر لتجميع البيانات من سطح أقراص ألعاب الإكس بوكس، لذلك إذا كان القرص مخدوشًا، سوف ينحرف شعاع الليزر مما يتسبب في التقطيع أو الفشل في التشغيل. يمكنك استخدام معجون أسنان لصنفرة البلاستيك الموجود حول الخدش كي تسمح لشعاع الليزر بقراءة القرص مرة أخرى كما يمكنك استخدام بلسم الشفاه لملء الخدوش بالشمع.

الموجود حول الخدش كي تسمح لشعاع الليزر بقراءة القرص مرة أخرى كما يمكنك استخدام بلسم الشفاه لملء الخدوش بالشمع.

طريقة1
استخدام معجون الأسنان

  1. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 1
    1
    اشطف القرص. اشطف القرص للتخلص من بقايا الأتربة والأوساخ قبل استخدام معجون الأسنان. يمكنك استخدام المياه الدافئة لشطف القرص بداخل الحوض.
    • إذا كان ملصق القرص متقشرًا أو كان يوجد شقوقًا طبيعية، لن تتمكن من إصلاحها.
  2. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 2
    2
    جفف القرص بقطعة قماش ناعمة. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو أي قطعة قماش ناعمة أخرى لتجفيف القرص بعد شطفه بالماء. استخدم حركات مستقيمة من مركز القرص إلى الحواف أثناء التجفيف وتجنب الحركات الدائرية؛ سوف يساعد ذلك على الحد من ظهور المزيد من الخدوش.
  3. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 3
    3
    أحضر القليل من معجون الأسنان. سوف تحتاج إلى استخدام معجون الأسنان المناسب لإصلاح خدوش القرص بكفاءة. يعمل معجون الأسنان عن طريق صنفرة حواف الخدوش الخشنة مما يسمح لشعاع الليزر بقراءة القرص على نحو صحيح. سوف تحتاج إلى نوع عادي من المعجون ويُفضل ذلك الذي يحتوي على صودا الخبز لتحقيق ذلك التأثير.
    • تجنب استخدام معجون أسنان من نوعية الجل أو الذي يحتوي على مواد مُبيضة.
  4. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 4
    4
    ضع كمية قليلة من معجون الأسنان على منطقة الخدش على القرص. ضع كمية قليلة من معجون الأسنان على منطقة الخدش السيئة على الأخص مباشرةً.
  5. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 5
    5
    استخدم عودًا قطنيًا لتلميع كل الخدش بحركات دائرية صغيرة. استخدم عودًا قطنيًا ولمّع على طول الخدش باستخدام حركات دائرية دقيقة كما تفعل عند تلميع السيارة بالشمع ومرر المعجون على طول الخدش بأكمله.
    • لن تحتاج إلى استخدام المزيد من القوة، لكن استمر فقط في التلميع باستخدام حركات دائرية برفق.
  6. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 6
    6
    استمر في تلميع الخدش حتى يقل أو يختفي تمامًا. قد تلاحظ ظهور خدوش ناعمة بسبب معجون الأسنان، لكن ينبغي أن يكون الخدش الكبير قد زال تقريبًا أو تمامًا.
  7. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 7
    7
    كرر ذلك على الخدوش الأخرى. كرر عملية التلميع على أي خدوش أخرى باستخدام مقدار صغير من معجون الأسنان لكل خدش.
  8. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 8
    8
    اشطف القرص وجففه. يمكنك شطف القرص بالمياه وتجفيفه مرة أخرى باستخدام قطعة قماش ناعمة بعد الانتهاء من تلميع كل الخدوش.[١]

طريقة2
استخدام بلسم الشفاه

  1. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 9
    1
    اشطف القرص بمياه دفقة. إذا لم يتوفر لديك نوعية معجون الأسنان المناسبة لتلميع الخدوش، يمكنك استخدام بلسم الشفاه لملئها بدلًا منه. أزل أي أتربة أو أوساخ زائدة أولًا عن طريق شطف القرص بمياه جارية.
  2. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 10
    2
    أحضر بلسم شفاه. استخدم بلسم شفاه خالٍ ألوان أو نكهات أو لمعان كما يمكنك استخدام الجل النفطي، مثل الفازلين.[٢]
  3. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 11
    3
    ضع بلسم الشفاه على الخدش باستخدام حركات مستقيمة. مرر بلسم الشفاه لأعلى وأسفل على طول الخدش وكرر ذلك عدة مرات حتى تتمكن من وضع كمية معتدلة منه.
    • كرر على أي خدوش أخرى على القرص.
  4. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 12
    4
    استخدم قطعة قماش ناعمة لمسح بلسم الشفاه الزائد. استخدم قطعة قماش ناعمة لتلميع البلسم في حركات دائرية بعد وضع عدة طبقات منه على الخدش. استمر في التلميع حتى تتمكن من إزالة أي شمع زائد وينبغي أن تلاحظ أن الخدوش قد أصبحت أقل وضوحًا من قبل.[٣]
  5. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 13
    5
    جرب القرص مرة أخرى. جرب تشغيل القرص مرة أخرى بعد مسح بقايا بلسم الشفاه وتأكد من مسح بقايا البلسم تمامًا قبل إدخال القرص في مُشغل الأقراص.

طريقة3
استخدام الممحاة السحرية

  1. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 14
    1
    اشترِ ممحاة التنظيف السحرية. يمكنك إيجاد أداة التنظيف هذه في معظم المتاجر الكبيرة ويمكنك العثور على ماركات متنوعة بسعر أرخص أيضًا، لكن تأكد من استخدام ممحاة من الفوم الميلامين. [٤]
  2. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 15
    2
    استخدم ممحاة لدعك الخدوش. تأكد من الدعك في خطوط مستقيمة من المركز إلى الخارج. استخدم مقدارًا قليلًا من القوة كي تتمكن الممحاة من تلميع الخدوش لكن ليس بشكل مفرط لدرجة تجريد الطبقة بأكملها.
  3. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 16
    3
    اشطف القرص وجففه. مرر القرص أسفل صنبور المياه ثم جففه بقطعة قماش ناعمة بعد الانتهاء من تلميع الخدوش بالممحاة السحرية. استخدم نفس الحركات التي استخدمتها أثناء الفرك بالممحاة (خطوط مستقيمة من المركز إلى الحواف).
  4. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 17
    4
    جرب تشغيل القرص. يمكنك تجربة تشغيل القرص مرة أخرى بعد الانتهاء من تلميع وشطف القرص وإذا كان ما زال لا يعمل، يمكنك تمرير الممحاة السحرية عليه مرة أخرى أو تجربة إحدى الطرق الأخرى المذكورة في ذلك المقال.

طريقة4
استخدام ألة إصلاح الأقراص

  1. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 18
    1
    اشترِ عدة إصلاح خدش الأقراص. تتوفر عدة أنواع من الأدوات على الإنترنت أو لدى تجار الأجهزة الإلكترونية ومن إحدى أشهر المنتجات هي ألة إصلاح خدوش الأقراص المدمجة على الرغم من توفر عدة أدوات أخرى أيضًا.
  2. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 19
    2
    اشطف وجفف القرص قبل استخدام ألة إصلاح الأقراص. استخدم مياه دافئة لشطف أي بقايا أو غبار من القرص ثم جففه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة؛ تأتي معظم عدد الإصلاح مرفقة بقطعة قماش ناعمة يمكنك استخدامها.
  3. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 20
    3
    رش محلول التنظيف المتوفر في العدة على الجانب القابل للقراءة من القرص ولا ترشه على الملصق. ضع طبقة مستوية على الجانب القابل للقراءة بأكمله.
  4. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 21
    4
    أدخل القرص في ألة الإصلاح. سوف تختلف تلك العملية بناءً على الأداة التي تستخدمها، لكن تأكد من وضع جانب القرص القابل للقراءة باتجاه بطانة الفرك على ألة التصليح. ارجع للتعليمات للتأكد من إدخال القرص على نحو صحيح.
  5. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 22
    5
    شغل الألة ليدور القرص في عدة التصليح. قد تحتاج إلى لف ذراع أو الضغط على زر لجعل القرص يدور حيث ستعمل الألة على تدوير القرص وفرك بطانة التنظيف على الجانب القابل للقراءة. من المحتمل أن تحتاج إلى تدويره عدة مرات لتلميع كل الخدوش.
  6. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 23
    6
    لمّع القرص بقطعة القماش المُرفقة. تأتي معظم آلات إصلاح الخدوش مُرفقة بقطعة قماش للتلميع والتي ستستخدمها لتلميع القرص بعد إصلاحه. سوف يساعد التلميع الجيد على ضمان قراءة القرص، لذلك استخدم قطعة القماش ولمع السطح القابل للقراءة بحركات دائرية متراكزة.
  7. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 24
    7
    جرب تشغيل القرص. أدخل القرص في وحدة تشغيل أقراص الإكس بوكس بعد إصلاحه وجرب تشغيله. إذا كان ما زال لا يعمل، يمكنك تكرار عملية التصليح مرة أخرى؛ ورد عن بعض المستخدمين احتماية الحاجة إلى التجربة حتى عشرة مرات كي تنجح في تشغيل قرص الألعاب وقد تكون بعض الخدوش عميقة جدًا بحيث يصبح من الصعب إصلاحها باستخدام تلك الأدوات.[٥]

طريقة5
استخدام مصباح

  1. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 25
    1
    اعثر على مصباح بقوة 60 واط. قد يساعد تسخين القرص على إذابة الغلاف البلاستيك قليلًا وإصلاح الخدوش الصغيرة. سوف تحصل على أفضل النتائج إذا استخدمت مصباح مكتب ذي طاقة 60 واط.
    • تجنب استخدام طرق التسخين التي تستخدم مقدارًا كبيرًا من الحرارة، مثل الموقد؛ قد يؤدي ذلك إلى انصهار القرص بدلًا من إصلاحه لذلك احرص على استخدام مصباح بطاقة 60 واط فقط.
    • قد لا تعطي المصابيح الأقل طاقة الحرارة الكافية لإذابة الطبقة العلوية.
  2. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 26
    2
    اترك المصباح يسخن لمدة 5 إلى 10 دقائق. سوف يضمن ذلك توفير الحرارة الكافية لإذابة الطبقة الخارجية.
  3. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 27
    3
    أمسك الجانب القابل للقراءة من القرص على بعد 7.5 سم من المصباح. ثبته بالقرب الكافي من المصباح بحيث يتمكن من اكتساب الحرارة منه.
    • أمسك القرص من الحواف وأدخل إصبعك خلال الحلقة لمزيد من الدعم.
  4. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 28
    4
    احمل القرص بالقرب من المصباح ولفه ذهابًا وإيابًا لمدة 20 ثانية تقريبًا. إذا ثبتت القرص أمام المصباح لفترة طويلة، قد تتلفه بشكل دائم لذا من الأفضل إبعاده قبل مرور المدة والتجربة مرة أخرى بدلًا من تثبيته لفترة طويلة.[٦]
  5. صورة عنوانها Fix a Scratched Xbox Game Step 29
    5
    جرب تشغيل القرص. أبعد القرص من أمام المصباح وضعه في الإكس بوكس مباشرةً ثم شغل جهاز التشغيل وتحقق إذا كان القرص يعمل. إذا كان ما زال لا يعمل، قد تحتاج إلى إعادة تغليفه لدى المهني المختص.[٧]

أفكار مفيدة

  • تجنب تثبيت جهاز الإكس بوكس 360 بشكل أفقي لأن ذلك قد يزيد من احتمابة خدش القرص.
  • استعر نسخة من لعبة الإكس بوكس من أحد أصدقائك وثبتها على الجهاز قبل استخدام النسخة الخاصة بك؛ قد يساعد وحدة تشغيل القرص على تخزين المزيد من المعلومات من نسخة شغالة بالفعل بدلًا من محاولة استخدام نسختك التالفة.
  • يمكنك استخدام زبدة وقطعة قماش ناعمة.
  • إذا كنت تلاحظ خدوشًا دائرية منتظمة حول مركز حلقة القرص، قد يكون جهاز الإكس بوكس تالفًا ويحتاج إلى التبديل.
  • قد يتوفر لدى متاجر الألعاب الكبيرة خدمات إصلاح للأقراص بأسعار مناسبة لكل قرص وتتميز تلك المتاجر باستخدام أدوات صنفرة أكثر مهارة من التي يستخدمها المستهلكين وقد تتمكن من تشغيل القرص عند فشلك في ذلك.
  • استخدم مقدارًا قليلًا من شمع السيارات على السطح بعد إصلاحه باستخدام إحدى الطرق السابقة؛ سوف يساعد ذلك على ملء الخدوش المتبقية والحد من الخدوش المحتملة. استخدم قطعة قماش ناعمة وافرك الشمع بحركات دائرية صغيرة من حول القرص حتى يُمتص بداخله تمامًا.[٨]







إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu