الأعطال الشائعة للbios في الكمبيوتر وما هي حلولها

الأعطال الشائعة للbios في الكمبيوتر وما هي حلولها 



الأخطاء الأكثر شيوعا في BIOS هي أربعة أخطاء ساعرفك عليها وعلى طريقة حلها أدناه.

  •  الخطأ الأول فشل في رفع تردد التشغيل أو كسر السرعة 

تظهر شاشة خطأ Failed to Overclock كلما تم مسح إعدادات BIOS، وعادةً لها علاقة برفع تردد التشغيل في نظامك إذا حاولت رفع تردد تشغيل نظامك.
 
 لا أوصيك برفع تردد التشغيل عن أي جزء في جهاز الكمبيوتر الهادئ. إن زيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي أو وحدة المعالجة المركزية تعمل على إرسال المزيد من الطاقة إلى وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من تصميمها مما يؤدي إلى تقليل متوسط ​​العمر المتوقع لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكن أن تلحق الضرر بمكونات الكمبيوتر  

  •  الخطأ الثاني خطأ في تمهيد الجهاز Boot

 يعد خطأ التمهيد أمرًا شائعًا بين اللوحات الأم الحديثة حيث يتم ضبط محرك أقراص DVD أو محرك الأقراص الثابتة على التمهيد كواجهة والتي قد لا تعمل دائمًا.
 
هناك عدد غير قليل من الخيارات في قائمة التمهيد للوحة الأم الحديثة، الحل الأفضل هو التمرير لأسفل إلى خيارات تمهيد DVD وخيارات تمهيد محرك الأقراص الثابتة. والتأكد من أن خيار UEFI ليس فعالا كما يجب تطبيق نفس الإعداد على خيارات تمهيد محرك الأقراص الثابتة. بمجرد حفظ هذه الإعدادات، يجب أن تكون قادرًا على التمهيد من محرك أقراص DVD أو محرك الأقراص الثابتة، دون أي مشاكل.
 

  • الخطأ الثالث فشل الجهاز

فشل الجهاز هو أكثر الحالات شيوعًا لشاشة خطأ bios, يحدث هذا عند توصيل محرك أقراص محمول جديد أو جهاز USB أو محرك أقراص ثابت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا ينبغي أن تكون إضافة محرك أقراص محمول جديد أو محرك أقراص ثابت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مشكلة، حيث يتم اختبار جميع المنافذ في أجهزة الكمبيوتر بدقة ولكن أي جهاز أي قرص غير فعال سيؤدي إلى حدوث فشل في الجهاز.

 الحل يكمن في استعادة BIOS إلى إعدادات المصنع، إذا تمت إعادة تعيين إعدادات BIOS الافتراضية فسيتم حل هذه المشكلة، ما عليك سوى تحميل أي من ملفات التعريف المحفوظة مسبقًا ضمن خيار الملفات الشخصية لإعادة تعيين كل الإعدادت كما كانت سابقا. 

  • خطأ BIOS الأخير خطأ في وحدة المعالجة المركزيةCPU

 يواجه العديد من العملاء رسالة بوجود خطأ في مروحة وحدة المعالجة المركزية، غالبًا ما يحدث هذا الخطأ عند إعادة تعيين الإعدادات في BIOS، غالبًا بسبب إيقاف التشغيل بشكل غير صحيح أو انقطاع التيار الكهربائي.

حل خطأ وحدة المعالجة المركزية هو الضغط على المفتاح F1 والذي بدوره سيؤدي إلى تحميل شاشة BIOS ثم يجب عليك التأكد من إيقاف تشغيل جميع مستشعرات وحدة المعالجة المركزية في قسم مراقبة الأجهزة عن طريق إيقاف تشغيل سرعتها يدويًا ثم إعادة تعيين الإعدادت بواسطة تحميل أحد الملفات الشخصية التي قمت بإعدادها مسبقًا في BIOS. 


إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu