أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر مجانية ومدفوعة

أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر مجانية ومدفوعة





ما هو أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر؟ هذا سؤال قد يكون جوابه صعباً حيثُ يوجد الكثير من المواقع المتنوعة على الإنترنت. بعض هذه المواقع تكون موثوقة وآمنة ولكن بعضها قد يحتوي على برامج خبيثة تسرق معلوماتك أو تُخرّب جهازك. في هذا المقال سنشارككم أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر سواء كنتم تخططون للعب ألعاب مجانية أو مدفوعة.
أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر: ستيم – Steam


متجر ستيم – Steam هو المتجر المفضل للاعبي الكميبوتر، فِمنذُ افتتاحه في عام 2003 وإلى الآن، وهو وجهة اللاعبين الرئيسية والجواب الأول لسؤال “ما هو أفضل موقع تحميل ألعاب كميبوتر؟”. يحتوي المتجر على عدد هائل من الألعاب المجانية والمدفوعة. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ المتجر مملوك من قبل شركة Valve المطورة لأبرز الألعاب على الكمبيوتر مثل سلسلة Counter-Strike و Half-Life و Portal والمزيد.

تقريباً جميع الألعاب الجديدة والقديمة تتواجد عليه، فهو يقدم لك خوادم سريعة للحصول على سرعات تحميل عالية ومزايا إضافية تحسّن من تجربة المستخدم مثل نظام الإنجازات في الألعاب ونظام التواصل الاجتماعي الذي يمكنك من إضافة الأصدقاء والدردشة أو التحدث معهم بمكالمة ووجود منتدى لكل لعبة. في حال اشتريت لعبة ولكنها لم تُعجبك، يمكنك إعادتها واسترداد المبلغ بالكامل — في حال لعبتها لأقل من ساعتين ولم يمضي 14 يوماً على تاريخ الشراء. وأخيراً يدعم المتجر الكثير من العملات المحلية، أيّ يمكنك شراء اللعبة بعملة بلدك، مما يعني أنها سعرها سيكون مناسباً أكثر لك.

للأسف الشديد، لا يدعم المتجر اللغة العربية ولكن لا أتوقع أنك ستواجه مشاكل في التجربة والشراء لأنّ المصطلحات المستخدمة بسيطة جداً واعتدنا عليها من قبل الألعاب. يمكنك الإطلاع على قائمتنا لأفضل الألعاب المجانية على ستيم هنا.
أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر: متجر ألعاب إيبيك – Epic Games


متجر ألعاب إيبيك – Epic Games هو من أحدث المتاجر التي دخلت إلى صناعة ألعاب الكمبيوتر والتي غيرت مجرى الأمور. فشركة Epic Games المطورة للعبة فورتنايت والمتجر استثمرت مبالغ ضخمة لشهرة المتجر وتوقيع عقود حصرية مع الناشرين لإصدار ألعابهم على الكمبيوتر بشكل حصري على المتجر. يحتوي المتجر على الكثير من الألعاب المجانية والمدفوعة.

يدعم أيضاً متجر ألعاب إيبيك العملات المحلية ولكنه يفتقر للعديد من المزايا الموجودة في ستيم مثل إمكانية المكالمات مع أصدقائك أو المنتديات والمزيد من وسائل التواصل الاجتماعي. لتعويض اللاعبين، يقدم المتجر كل أسبوع لعبة مجانية أو أكثر، ومعظم الوقت تكون هذه الألعاب جميلة وتستحق التجربة. علاوة على ذلك، يدعم المتجر اللغة العربية بالكامل مما يسهّل التجربة.

على الرغم من تأسيسه في 2018، أصبح متجر ألعاب إيبيك واحداً من أهم المتاجر على الكمبيوتر وقد يكون للبعض أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر متفوقاً على ستيم.
أفضل موقع تحميل ألعاب كمبيوتر: GOG


لدى موقع GOG أو Good Old Games (الألعاب القديمة الجيدة) باسمه الكامل هدف رئيسي واحد: توفير الألعاب القديمة التي مضى عليها الزمن للاعبين على المنصات الحديثة. ويمكننا القول أنّ المتجر المملوك من قبل شركة CD Project RED المطورة لسلسلة The Witcher و Cyberpunk 2077 نجح بذلك حيثُ يحتوي الآن المتجر على عدد كبير من الألعاب القديمة والحديثة كذلك.

من المزايا الفريدة بالموقع هي أنك عندما تشتري لعبة، ستحصل عليها بدون حماية الـ DRM، أيّ يمكنك تشغيل اللعبة بدون المشغّل الخاص بالمتجر، ويمكنك حتى نسخها وتثبيتها على عدد لا نهائي من الأجهزة. هذا الأمر غير ممكن على متجر ستيم أو ألعاب إيبيك الذان يقدمان لك “رخصة” موصولة بحسابك للعب الألعاب. بدأ المتجر مؤخراً في دعم العملات المحلية ولكن إلى لحظة كتابة هذه الأسطر، معظم البلدان العربية غير مدعومة.

إن كنت من محبي الألعاب القديمة أو تريد امتلاك الألعاب بالفعل دون حماية الـ DRM، فموقع GOG سيكون بدون شك أفضل موقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر.
متجر Itch.io

متجر Itch.io هو متجر يركز على الألعاب المستقلة، أيّ الألعاب التي طُوّرت من قبل عدد قليل من الأفراد. ستجد على الموقع آلاف الألعاب المجانية والمدفوعة. لا يدعم الموقع اللغة العربية أو العملات المحلية ولكن معظم الألعاب عليه سعرها منخفض. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنك ستجد الكثير من الألعاب هنا غير موجودة على المتاجر الأُخرى لأنّ المطورين المستقلين يفضلون Itch.io لنشر ألعابهم المستقلة.
مواقع إضافية لتحميل الألعاب
موقع AllGamesAtoZ

موقع AllGamesAtoZ يجمع لك مجموعة كيبرة من الألعاب المجانية ويقدم لك روابط لأماكن تحميل هذه الألعاب — سواء من الموقع الرسمي أو من الموقع مباشرة. جميع الألعاب الموجودة على AllGamesAtoZ مجانية ومعظمها قديمة أو من مطورين مستقلين، لذلك لا تتوقع وجود تشكيلة ضخمة للغاية ولكنه خيار لا بأس به في حال كنت تبحث عن ألعاب قديمة أو بسيطة لتمضية الوقت.
متجر أوريجين – Origin

متجر أوريجين – Origin أو EA Play باسم مشغله الجديد هو المتجر الرئيسي لألعاب شركة EA المطورة للكثير من الألعاب الشهيرة مثل FIFA و Apex Legends و Sims والمزيد. إن كنت تخطط لتجربة واحدة من هذه الألعاب، فعليك بمتجر Origin/EA Play. يجدر بالإشارة إلى أنّ في 2021، بدأت الشركة بإصدار ألعابها على متجر Steam بجانب Origin.
متجر اكسبوكس – Xbox

لدى مايكروسوفت أيضاً متجرها المضمن داخل أنظمة ويندوز 10 وويندوز 11. يمكنك من خلال المتجر شراء الألعاب ولعبها مباشرة من مُشغّل اكسبوكس – Xbox. يدعم المتجر معظم العملات المحلية، أيّ يمكنك شراء اللعبة بعملة بلدك. ننصحك أيضاً بالاشتراك في خدمة Xbox Game Pass المتاحة على المتجر، فهي تقدم لك وصول لأكثر من مائة لعبة بسعر رخيص نسبياً.




إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu