اصلاح اعطال البلايستيشن 3 , PS3

اصلاح اعطال البلايستيشن 3 , PS3









ما هي الأعطال الشائعة في جهاز سوني 3 مع حلولها؟


هناك بعض المشكلات المعروفة التي يواجهها اللاعبين و هو أمر حاول المصنعون تصحيحه مع كل تحديث آخر. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض المشكلات التي تستمر في الظهور مرارًا وتكرارًا ، وتزعج لاعبي بلاي ستيشن 3.

مشاكل بلاي ستيشن 3 PS3 الشائعة هي:


ضوء الموت الأصفر (YLOD)الضوء الأصفر للموت هو المشكلة الأكثر شيوعًا. إذا كان مصباح حالة الطاقة على وحدة التحكم الخاصة بك يومض بشكل متقطع من الأخضر إلى الأصفر إلى الأخضر , فهناك احتمال كبير أن ترتفع درجة حرارة وحدة التحكم الخاصة بجهازك, يمكنك قياس السبب الجذري لهذه المشكلة تقريبًا عن طريق إيقاف تشغيل وحدة التحكم الخاصة بك وإعادة تشغيلها بعد نصف ساعة. إذا سمعت أن المروحة تعمل و تغلق على الفور فمن المحتمل أن تكون اللوحة الأم قد اختفت اما إذا لم تسمع أي صوت مروحة أثناء بدء تشغيل وحدة التحكم ، فمن الممكن أن يكون اتصال الطاقة غير محكم.


الضوء الأحمر للموت (RLOD)كما يدل الاسم ، فإن Red Light of Death هو عقبة PS3 حيث يومض ضوء حالة الطاقة إلى اللون الأحمر قبل أن تغلق وحدة التحكم نفسها, من المعتقد على نطاق واسع أن RLOD ناتج أيضًا عن ارتفاع درجة الحرارة ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا محرك الأقراص الثابت قديم.
في العادة يجب أن يستمر محرك الأقراص الثابتة لديك لمدة خمس سنوات كحد أقصى ، ومع ذلك ، إذا حصلت المشكلة قبل هذا الوقت, فمن المستحسن اللجوء الى خبير لإلقاء نظرة على وحدة التحكم الخاصة بك.

عدم قراءة الأقراصهذه واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي ستواجهها , من المرجح ان يكون سبب هذه المشكلة هو وجود الغبار على عدسة PS3, ما عليك القيام به هو تنظيف العدسة.
يمكنك إرسال وحدة التحكم إلى Sony ، أو محاولة القيام بذلك بنفسك.
قبل ذلك ، افصل جميع الكابلات ثم أعد توصيلها. و قم بإزالة القرص الصلب الخاص بك ثم أعد وضعه في الداخل. إذا لم تتم قراءة القرص بعد فيجب تنظيف العدسة. عندما تقوم بتنظيف العدسة بنفسك ، يجب عليك التأكد من عدم لمس إصبعك أو أي شيء آخر للعدسة.







إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu